استدعاء البريد**

البريد الإلكتروني ضمن بيئة شبكة أو غيرها، هو الأكثر قابلية للكشف عنه بالنسبة لمعظم مستخدمي الكمبيوترات الشخصية في العمل. اتخذ الاحتياطات التالية:

  • لا تحتفظ بنسخ عن الرسائل التي ترسلها على القرص الصلب للكمبيوتر، والشيء نفسه ينطبق على الرسائل الواردة التي لا تريد أن يراها اي شخص.

  • اذا اردت حفظ الرسائل الواردة فضعها على قرص مرن (إذا كان لديك تراكم في الرسائل الواردة والصادرة، فيمكن أن تضع الرسائل في ملف واحد، إذا كان برنامج البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لديه هذا الخيار). وبشكل اختياري يمكن طباعة الرسائل.

لا تنس حذف الرسائل الأصلية حيث أنه قد يأي وقت يتعرض فيه بريدك الإلكتروني للتدقيق. (المنهجية الآمنة هي حفظ البريد على أقراص مرنة أو طباعة الرسائل. وحتى لو كان برنامج البريد الإلكترونيمزودا بحماية كلمة المرور للمجلدات، فإن مدير النظام يمكنه الالتفاف حول ذلك).

  • تاكد من أن الرسائل المحذوفة قد زالت فعلا. فإن حذف رسائل البريد الإلكتروني لا يزيلها بشكل كلي. واعتمادا على برنامج البريد الإلكتروني الذي تستعمله، فإن الرسائل المحذوفة تذهب ببساطة إلى مجلد المهملات الذي يجب تفريغه قبل حذف الرسائل.

  • تحقق من بيئة الكمبيوتر الشخصي في العمل، إذا كنت مرتبطا مع شبكة. فهذا يعني أن البريد الإلكتروني الخاص بك يتم تخزينه على الملقم ويقوم بعمل نسخ احتياطية له، حتى لو قمت بحذفه. هذا شائع جدا في بيئات الشبكات الكبيرة).

وبشكل طبيعي يمكن تطبيق هذه الاحتياطات - على الكمبيوترات الشخصية المترلية.

&

**تفريغ المهملات**

& لا تخشى من ذلك و ضمن الاعدادات النظامية فان سلة المهملات في وندوز تقوم بتخزين الملفات المحذوفة حتى نقوم بتفريغها

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

 

ساعة ذكية