أهمية المعلومات

تقود المعلومات إلى كل عناصر الحضارة الغربية المعاصرة، ولا يحدث أي شيء دون استخدام المعلومات الموافقة. على سبيل المثال عندما تشتري تذكرة سفر بالطائرة وتدفع بواسطة بطاقة الاعتماد، يتم جمع المعلومات عناك وتنتقل للكمبيوترات المشتركة. ويحدث نفس الشيء عندما تسجل على سيارة أو قرض من المصرف أو تعبئ استمارة ادعاء قانوي أو تسجيل على خط هاتف

و الاستفادة من خدمات في كل المعاملات يتم تبادل المعلومات وجمعها إضافة إلى معلومات جديدة وتخزينها.

ان الطائرة التي اشتريت تذكرة سفر على متنها، لا يمكن أن تغادر دون تبادل بعض المعلومات عن الطقس والركاب والعتلات والطائرة نفسها.

بشكل مشابه، لا يتم شحن أي شيء بواسطة الشاحنة أو القطار أو البريد أو الجو دون تبادل معلومات شاملة.

هناك اشياء قليلة يمكنك فعلها في الحياة المعاصرة ولا تحتاج إلى جمع و تيادل و تزويد المعلومات.

و بضرب كمية المعلومات التي تحتاجها لأداء بعض الأمور في اليوم مثل (الشراء والتأجير والاشتراك والطلبات والاستعارة والدفع وأخذ القروض والسفر والتطبيقات الأخرى) بعدد يمثل منات الملايين من الناس، فمن السهل الإدراك بأن إجمالي كمية المعلومات المطلوبة مذهلة بشكل كبير.

إن المعلومات هامة وذات قيمة كبيرة، وفي الحقيقة فإن القسم الهام من كل قطاع يتضمن: الأعمال والأبحاث والصناعة والحكومة، يتم تخصيصه إلى جمع ومعالجة وترتيب وتخزين المعلومات. ويعتبر تمكين الوصول للمعلومات نشاط عملي كبير.

ما هي قيمة المعلومات إذا؟ أحيانا تكون قيمتها رقما ثابتا (بشكل اعتباطي) يمثل 500 دولار لأسماء وعناوين عشرة آلاف شخص يشترون نوعا محددا من الموسيقى.

غالبا قيمة المعلومات متعلقة بالشخص المقصود. على سبيل المثال: حقيقة معرفتك بوجود شخص لا تعرفه يسكن بعيدا عن بلدتك آلاف الأميال وهو ينوي الطلاق أو عمل هام أو تغيير مهنته، يعتبر دون قيمة بالنسبة لك.

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن