**أرشفة و ضغط الملفات **

& تحوي أرشفة الملفات على ملف أو عدة ملفات, وهي ميزة عادية إضافةً إلى ضغط الملفات. حيث يتم تخفيض حجم الملفات وبالتالي يحتاج الملف وقتاً أطول عند التحميل (ومساحة أقل للتخزين).

هناك عدة تنسيقات لأرشفة الملفات والشائع منها هو ZIP المنشأ ببرنامج دعائي PKZIP PKWARES. و اللاحقة ZIP هي النظامية للأرشفة في عالم الكمبيوترات الشخصية ضمن الإنترنت وخارجها. &

**برامج تجارية**

& يمكنك شراؤها من محلات الكمبيوتر والمحلات الأخرى أو بالطلب عن طريق البريد أو من مواقع لإنترنت. و مع أنها ليست مجانية تماماً فالفرق الأساسي بين البرامج الدعائية و التجارية ,هو أن البرامج التجارية تكون أفضل في المظهر و التعليب و أحياناً أفضل في التصميم , كما يتم إنتاجها من قبل شركات بغض النظر عن أعمال البرمجيات, بحيث هناك دائماً نسخ جديدة و تحديث للقديمة إضافةً إلى ضمانات الوسائط المتعددة.

تمثل البرامج التالية أفضل هذه البرامج:

AutoShutdown: يزود بحماية بكلمة المرور من منتجات Barefoot و يحوي وظائف ممتعة إضافة إلى نظام حماية بكلمة المرور جدير بالاهتمام.

PatroI Cyber: برنامج تصفية و تعقب أثر, يستخدم لتقييد الوصول إلى الكمبيوتر و الشبكة كما يحتفظ بآثار عمل أي شخص على الكمبيوتر (و يفيدك ذلك عندما تسمح للآخرين باستخدام جهازك).

يقدم البرنامج حماية بكلمة المرور لعناصر متعددة في الكمبيوتر, يمكن إعداد النظام للتكيف مع تسعة مستخدمين لكل منهم اسم الدخول وكلمة المرور.

يمكن تقييد وصول أي مستخدم إلى مجلدات وبرامج محددة.

Utilities Norton and 2000 utilities Norton : يحتوي وظائف كاملة خاصة فيما يتعلق بالحماية و مسح الملفات المؤقتة واستعادة الملفات المحذوفة أو

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن