• الاستئصال عبر الاحليل: الاستئصال عبر الاحليل TUR(B) هو الوسيلة البدئية لمعالجة كل سرطانات المثانة وهو العلاج المعتمد للأورام السطحية، مرضى الأورام السطحية لديهم نسبة نكس بعد التجريف عبر الاحليل 30_80 % ولذلك يجب إعادة التقييم بعد 3 أشهر بإجراء تنظير مثانة.
  • حقن المواد الكيماوية ضمن المثانة: لها دور وقائي أو علاجي إما للإقلال من النكس عند المرضى الذين استؤصلت أورامهم بشكل كامل أو لإزالة البقايا الورمية بعد تجريف الأورام السطحية. معظم العوامل تحقن أسبوعيا على مدى 6 أسابيع، المريض الذي يفشل علاجه بأحد الأدوية قد يستجيب لدواء آخر والأدوية المستعملة للحقن ضمن المثانة هي:
  1. الميتومايسين C: هو عامل مضاد للورم يقوم بتثبيط اصطناع DNA , امتصاصه الجهازي محدود ما بين %78_38 من المرضى الذين لديهم بقايا ورمية يحدث لديهم استجابة تامة للحقن ضمن المثانة.
  2. الثيوتيبا: هو عامل مقلون نسبة الاستجابة التامة 55 % من الحالات، قد يحدث التهاب مثانة بشكل متكرر بعد حقن هذه المادة لكنه يكون معتدل ومحدد لنفسه عند 9 % من المرضى يحدث تثبيط نقي نتيجة الامتصاص الجهازي للدواء لذلك يجب إجراء تعداد دم كامل للمرضى قبل وبعد المعالجة.
  3. الدوكسوروبسين

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

 

ساعة ذكية