1- إن الخطوة الأولى في استخدام برنامج تأليف هي استيراد كافة العناصر الوسائطية المستعملة في المشروع.

ورغم استطاعة بعض البرامج إنشا ء رسوم متحركه ورسوم تخطيطية من داخل البرنامج فإن معظم المطورين يستعملون أدوات مختلفة للرسم و الصوت والفيديو والرسم المتحرك عند إنشاء المشروع.

وبالتالي فإن معظم برامج التأليف تستطيع استيراد أنواع عدة من نسق الملفات الوسائطية بدءا من الرسوم التخطيطية النقطية نو ع Pict للماكنتوش وصولا إلى ملف الصوت نوع WAV للنظام ويندوز.

2- حالما تنتهي من اضافة كافة الرسوم التخطيطية والنصوص و الاصوات والرسوم المتحركة والفيديو الرقمي إلى البرنامج يمكنك تعيين علاقات وأفعال مختلفة لكل عنصر عن طريق إضافة أداة تحكم تفاعلية .

وهذا قد يقتصر على مجرد إصدار صوت عند النقر على جزء من الشاشة أو بدء تشغيل سلسلة من الرسوم المتحركة والأصوات عند نقر زر معروض على الشاشة.

3- عندما تقوم بتشغيل البرنامج فإن القسم المسؤول عن التفسير في برنامج التأليف يحول كافة الأوامر والعلاقات التي حددتها في واجهة التأليف إلى شيفرة ثنائية يستطيع الحاسوب فهمها.

يرسل البرنامج المحول بعد ذلك إلى وحدة المعالجة المركزية (CPU) في الماكنة والتي ترسل بدورها أوامر إلى النظام تجعله يصدر الأصوات ويعرض النصوص والفيديو والرسوم المتحركة ويقوم بتجهيز الأجهزة الخارجية.&

**ملاحظة انتاجية**

& ملاحظة إنتاجية : ان استعمال لغة برمجة تقليدية مثل لغة C يجعل من الأسهل إنشاء برامج بإمكانها التأقلم مع القواعد التصميمية المختلفة.

وتكون الشيفرة المركزية لبرنامج بلفة C عادة متماثلة بالنسبة إلى العديد من أنظمة تشغيل الحوسبة بدءا من نظام الماكنتوش وصولا إلى نظام التشغيل يونيكس في محطات

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

للاعلان