في المقالات القادمة سنتعرف على الحماية بكلمة المرور التي يقدمها ويندوز، للنظام، إضافة إلى الحماية بكلمة المرور التي تقدمها البرامج الإضافية. كما سنتعرف إلى إعدادات وضبط بسيط لويندوز، تزيد من الحماية.

ما الذي يجب حمايته: نظرة عامة

يمكن عرض الكمبيوتر على طبقات تتضمن النظام كاملا وتكون المكونات المادية في الطبقة الخارجية #

**ما الذي يجب حمايته**

& الجهاز وويندوز: كما ذكرنا سابقا، فقطع الكمبيوتر تمثل الطبقة الخارجية. وخيارات الحماية تبدأ عندها حيث نقوم بإغلاق النظام عند تركنا للكمبيوتر، وهذا لا يمثل رادعا فعالا.

والخطوة التالية هي وضع الكتلة الفيزيائية المسؤولة عن الوصول إلى النظام في مكان بعيد عن الأشخاص الآخرين مثلا غرفة مقفلة.

ويمكن إزالة المكونات الفيزيائية مثل مزود الطاقة، كبلات الاتصال ولوحة المفاتيح. وهذه الأمور ليست عملية، خاصة في بيئة عمل أو عند العمل على كمبيوتر لشخص آخر.

يقدم نظام ويندوز عدة برامج كلمة مرور ويمكن بسهولة التغلب على أي منها، لكن من الممكن إضافة برامج حماية بكلمة المرور أكثر فاعلية إلى النظام.

التطبيقات: يمكن حماية التطبيقات بعدة طرق. يمكن إعادة تسمية التطبيقات بأسماء ألعاب أو أسماء مغايرة لأسماء التطبيقات. ويمكن إخفاء ملفات التطبيقات بعدة طرق مختلفة مثل وضعها في مجلدات مضللة أو استخدام أسماء ملفات ومجلدات مزيفة.

المجلدات: يمكن إعادة تسمية المجلدات على القرص الصلب أو المرن أو إخفاؤها. يمكن إضافة برامج مناسبة لحماية المجلدات بكلمة المرور.

(يقدم ويندوز وسيلة لحماية المجلدات ومحتوياتها ضمن بيئة الشبكة فقط). أو يمكن استخدام تقنيات متعددة لإبقاء المتطفلين الذين يستعرضون المجلدات بعيدين عن ملفاتك

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن