**منع تعديل الملف**

& إذا كنت قلقاً من احتمال أن يقوم شخص ما بشكل عفوي أو متعمد بتعديل أحد ملفاتك , فإن نظام ويندوز يشكل حاجزاً لمنع ذلك, استخدم Explorer Windows لوضع الإعداد المناسب الذي يمنع تعديل الملفات, وهذا الخيار هو "للقراءة فقط Only Read" خاصية "للقراءة فقط" هو أحد إعدادات النظام الذي يمكنه تغيير الملف, يمكن عرض الملف ونسخه, لكن لا يمكن تغيير اسمه أو محتوياته, لذلك تسمى هذه الخاصية "للقراءة فقط".

اتبع الخطوات التالية لعمل ذلك:

  1. قم بتشغيل Explorer Windows.
  2. افتح المجلد المطلوب و اضغط الزر الأيمن للماوس على الملف المطلوب حمايته, فتظهر قائمة اختر منها "خصائص", فيظهر مربع الحوار لخصائص هذا الملف
  3. أنقر مربع الاختيار المسمى "للقراءة فقط" واضغط OK, وبالتالي تتم حماية الملف من التعديل.

إذا أردت تغيير عدة ملفات في نفس المجلد إلى حالة "للقراءة فقط" اختر كل الملفات بضغط الزر الأيسر للماوس باستمرار مع مفتاح CtrI عند اختيار الملفات.

ثم اضغط الزر الأيمن للماوس فوق اسم أي ملف لإظهار مربع الحوار لخصائص الملفات ثم قم بتغيير خاصية الملفات إلى "للقراءة فقط".

إن تغير حالة ملف إلى "للقراءة فقط" يمنع الآخرين من تعديل وحفظ الملف ضمن نظام ويندوز وضمن DOS . كما يحمي الملف من الحذف ضمن DOS, لكنه لا يحميه من الحذف ضمن Windows Explorer , حيث يسأل المستكشف للتأكيد عند حذف هذا الملف.

وحيث أنك لن تكون الشخص الذي سيجيب عن هذا السؤال, فكن حذراً من أن هذه الطريقة لا تمنع التخريب بشكل كامل.

يمكنك إعداد الملفات المنشأة ضمن تطبيقات محددة مثل WORD إلى حالة "للقراءة فقط" عند حفظ هذه الملفات و بعض التطبيقات تسمح بعمل هذا الإعداد أو يمكن استخدام خصائص الملف لعمل ذلك ضمن

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن