#ملخص:

لقد كان من الصعب جداً لمستخدمي قواعد البيانات الورقية في الماضي استخراج معلومة معينة ,و خصوصاً إذا كانت القاعدة واسعة جداً و تتضمن عدد هائل من البيانات .

و كان هذا الأمر يأخذ وقتاً طويلاً جداً و جهداً كبيراً ,و كثيراً من الأحيان كان الشخص الذي يبحث بين المستندات الورقية على معلومة معينة يواجه الفشل ذلك لأن الإنسان معرض للخطأ وخصوصاً عند الضغط النفسي أو العضلي .

و هذا ما حله بشكل جذري برنامج قواعد البيانات الذي جعل استخراج المعلومات أمراً بغاية السهولة ,ذلك بسبب التبويبات الواضحة و طرق البحث المباشرة . #

**استخراج المعلومات من قاعدة البيانات **

& يمكن أن تكون عمليه البحث عن المعلومات متركزة على سجل واحد فقط ,و في هذه الحالة يمكن استخدام زر البحث في شريط الأدوات.

اما لاستعراض مجموعه معينه من السجلات: على سبيل المثال سجلات كل الموظفين الذين تم تعيينهم بعد تاريخ محدد , فيمكن إنشاء عامل تصفيه حيث تحدد فيه مجموعه من المعايير أو الخصائص التي تبين السجلات المطلوبة و يعرض برنامج أكسس تلك السجلات في نموذج أو في صفحه البيانات .

أما لاستعراض معلومات مجمعة من جداول متعددة بحيث تكون هذه المعلومات إجابة عن سؤال معين , أو ربما يتم تنفيذ عمل محدد على البيانات , كاحتساب قيمه إجماليه يجب استخدام الاستعلام .

ويشبه الاستعلام عملية التصفية بخلاف أنه يمكن استخدامه مراراً وتكراراً كما أنه لا يمكن إجراء عمليه التصفية على بيانات مأخوذة من عدة جداول.

بينما يمكن تجميع البيانات من عدة جداول وعدة استعلامات في إنشاء استعلام جديد . &

**البحث**

& البحث عن سجل محدد نتبع الخطوات الآتية:

  1. نفتح الجدول أو النموذج المراد البحث عن سجل معين وليكن جدول الكتب.
إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

 

ساعة ذكية