(CODEC) فى Time Quick
يتصف Time Quick بخمسة خوارزميات CODEC مبيتة لضغط وإزالة ضغط ملفات الصور. وتعتمد الخوارزمية التي تستعملها على نوع الصورة التي تستعملها وما تريد فعله بها.
1-تقوم خوارزميات الضغط / إزالة الضغط (CODEC) Graphics ,Photo/JPEG بضغط الصور الثابتة.
وتستطيع خوارزميات ضغط الرسوم التخطيطية ضغط رسوم الماكنتوش القياسية التي تحتوي على 256 لون قياسي (الوان 8بت).
أما خوارزميات ضغط Photo/JPEG فتستعمل أسلوبا فريدا من الضغط يدعى JPEG (اختصار Group Experts Photographic Joint) والذي يوفر أفضل نسبة ممكنة من الضغط للصور الفوتوغرافية والرسوم الفنية الكاملة الألوان .
2- تقوم خوارزميات الضغط CODEC AninKltion بضغط وإزالة ضغط ملفات الرسوم المتحركة الحاسوبية بسرعة.
على الرغم من قيامها بضغط الملفات باستعمال نظام مماثل للخوارزميات CODEC Graphics فإن خوارزميات الضغط CODEC Animation مصممة لعرض الصور بسرعة أكبر.
ولهذا السبب فإن حجم الملفات المضغوطة بخوارزميات الضغط CODEC Animation يبلغ ضعف حجم الملفات المضغوطة إفراديا بواسطة خوارزميات الضغط CODEC Graphics.
3-خوارزميات الضغط Video Apple و Compact Video مصممة لضغط ملفات الفيديو بهدف التمكن من تشغيل ملفات الأفلام على الماكنتوش.