إعادة التثبتية :

عندما يطرأ أي تغيير على أي عملية تم التثبت منها أو على أي من العوامل الرئيسية التي تؤثر على جودة المنتج، فانه لا بد من النظر فيما إذا كانت عملية إعادة التثبت أمرا ضروريا. ويجب أن يتم هذا من خلال نظام رسمي حيث يتم تنظيم عملية التثبتية مره أخرى بنفس الطريقة التي تم فيها إجراء التثبتية في المرة الأولى.

هناك بعض العمليات التي تحتاج إلى مستوى من المراقبة الروتينية يعادل عملية إعادة التثبتية وفي هذه الحالات، يتم اعتماد المسودة الأصلية (البروتوكول) في كل مرة يتم فيها مراجعة أو فحص هذه العمليات ومن الأمثلة على ذلك، عملية المراقبة الروتينية للعمليات العقيمة.

التثبتية الاستعادية:

تعتمد التثبتية الاستعادية على توظيف البيانات التاريخية التي تقدم لنا دليلا موثقا على أن أي عملية تؤدي ما هو متوقع منها وهنا قد يختلف تسلسل الخطوات في نظام التثبيتية، بيد انه سيبقى مشتملا على إعداد مسودة أصلية (بروتوكول (ومراجعتها وكذلك إعداد تقرير بالنتائج المستخلصة من البيانات المتراكمة ومراجعة هذا التقرير موضوع الخلاصة والتوصيات ومن المصادر المعتمدة لمثل هذه الفعالية، سجل تصنيع التشغيلة ولوحات الضبط للعمليات وكذلك نتائج التحاليل ودراسات الثبات أثناء التخزين .

الإفراج عن المنتج - متطلبات إضافية للتشغيلات المنتجة أثناء إجراء التثبتية:

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

 

ساعة ذكية