وحدة المزج:

تستخدم هذه الوحدة في نظام التدفق المدروج حيث تتألف من مجموعة مضخات تقوم بسحب السوائل المختلفة ومزجها وإدخالها إلى المضخة بنسب تتوافق مع التكوين المحدد في برنامج التشغيل.

وهناك نوعان من أنظمة التدفق المدروج:

(HPG) gradient flow High pressure وهو الأكثر فعالية والأفضل حيث يتواجد هناك مضخة مستقلة لكل محلول من المحاليل المستخدمة، يتم مزج المكونات عند ضغط عالي مما يجعل عملية المزج أكثر فعالية، إلا أ هذه الطريقة مكلفة من حيث التجهيزات المطلوبة.

(LPG) Low pressure gradient flow وهوالأقل تكلفة حيث تقوم مضخة صغيرة بسحب السوائل ومزجها وتكون مجهزة عادة بأربع قنوات لسحب أربع محاليل مختلفة ومزجها ،إلا أن هذه الطريقة تعاني من ضعف فعالية المزج مما يتطلب وجود مازج إضافي.

الحاقن:

يوجد عادة نوعان من الحواقن، آلي ويدوي، حيث يستخدم الحاقن الآلي لحقن عدد كبير من العينات وفق برنامج محدد مسبقا، يتم إدخال العينات ضمن الحاقن بشكل آلي بالتتالي حتى نهاية العمل، بينما في الحاقن اليدوي فإننا نقوم بحقن كل عينة على حدة.

يتوفر في الحاقن اليدوي أداة يتم فيها إدخال العينة (استخدام محاقن زجاجية خاصة) في حلقة الحقن الذي يكون ذو حجم محدد مسبقا لتثبيت حجم الحقنة المستخدمة ويتم التخلص من بقية الكمية المدخلة، ومن ثم نقوم بإنزال ذراع الحاقن ليتم إدخال العينة في مسار الطور المتحرك ليتم دفعها إلى العمود ليتم تحليلها.

ونشير إلى أن

إنشاء حساب جديد

قم بتنزيل تطبيق eMufeed Android الآن

 

للاعلان